عصابة جوي ويلر

عصابة تسعى لكل مميز وجديد
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لو راى الرسول ماحدث للنساء بعده

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hagawi
جينزو#7
جينزو#7


عدد الرسائل : 23
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

مُساهمةموضوع: لو راى الرسول ماحدث للنساء بعده   الجمعة نوفمبر 30, 2007 12:52 pm

لو رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم ماأحدث النساء بعده
جاء في الصحيح عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا تمنعوا إماء الله مساجد الله ) وفي رواية : (وبيوتهن خير لهن ) رواه البخاري ومسلم .

قال بعض العلماء :إن هذا الحديث نهي والنهي في أصله التحريم وعلى هذا يحرم على الولي منع المرأة من الصلاة في المسجد.

لكن كيف كان حال المرأة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وهي تشهد الصلاة ؟!

تصور ذلك عائشة رضي الله عنها كما في الصحيحين قالت : كان نساء المسلمين يشهدن الفجر مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم يرجعن متلفعات بمروطهن مايعرفن من الغلس .

فقد كن رضي الله عنهن يخرجن إلى الصلاة بكامل سترهن فلا يبرز من مفاتنهن شيئا تفلات والتفلة من تغيرت رائحتها ولم تستعمل الطيب بل أمرت من أصابت طيبا أن تغتسل

ولهذا لما تغيرت الأحوال وازدادت الفتن قال بلال بن عبد الله بن عمر لما سمع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لاتمنعوا إماء الله مساجد الله ) قال : والله لنمنعهن . رواه مسلم

مع أن والده عبدالله بن عمر رضي الله عنه استنكر عليه ذلك وسبه سبا شديدا وهجره لرده حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم

قال ابن عثيمين رحمه الله :فهجره لأن هذا مضادة لكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا أمر عظيم وتعظيم كلام رسوله عند السلف لا يماثله تعظيم أحد من الخلف وهذا الفعل من ابن عمر يدل على التحريم . لكن إذا تغير الزمان فينبغي للإنسان أن يقنع أهله بعدم الخروج حتى لا يخرجوا ويسلم هو من ارتكاب النهي الذي نهى عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم . أ.هـ

قال الدمياطي رحمه الله :كان النساء في عهد رسول الله إذا خرجن من بيوتهن يخرجن متبذلات متلفعات بالأكسية لا يعرفن من الغلس ، وكان إذا سلم النبي صلى الله عليه وسلم يقال للرجال مكانكم حتى ينصرف النساء ومع هذا قال رسول الله : إن صلاتهن في بيوتهن خير لهن . أ.هــ !!

ولهذا لما رأت عائشة رضي الله عنها تغير الأحوال بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم قالت : (لو رأى النبي صلى الله عليه وسلم ما رأينا لمنعهن كما منعت نساء بني إسرائيل ) رواة البخاري ومسلم

إنها وقفة محاسبة ومعاتبة لأنفسنا ولأخواتنا بعد انقضاء شهر الخيرات والبركات شهر رمضان المبارك بعد أن رأينا أفواج النساء يتوافدن على أبواب المساجد في المدن وفي الحرمين الشريفين ..لاشك إنها مشاهد تفرح القلب وتوحي بعودة إلى الله تعالى وإقبال على الطاعة .. لكن بالمقابل أين مظاهر الحشمة والحجاب ؟؟ لماذا اختفت معالمها على كثير من أخواتنا فأصبحن يتنافسن في لبس الزينة وعباءات التبرج ؟؟ فأصبح الكثير منهن إلا من رحم الله سهم لإبليس يصطاد بها ضعاف الإيمان لما اشتملت عليه من الفتنة وإظهار المحاسن ولفت النظر إليهن .

ماذا لو أعدنا النظر فيما قالته أمنا عائشة رضي الله عنها وماأنكرته على النساء في زمنها ؟؟ كيف لو رأت مارأينا وشاهدت ماشاهدنا ؟؟

لاشك أن هذا ذلك كيد صليب ماكر .. هدفه سلخ المسلمة عن حجابها وعفافها لتقنع نفسها بأنها لازالت تلبس الحجاب ..!!

وأظن أنها لو لم تلبسه بهذا الشكل لكانت أقل فتنة .!!

إنها دعوة من القلب أوجهها لأخواتي في جميع أصقاع الأرض بالتمسك بالحجاب والذود عنه ولابد أن نعي بأنه إذا أسقطناه وطاوعنا الأعداء ونفذنا مخططاتهم فإننا نحن معاشر النساء أول من سيدفع الثمن ..! وما أحوال أخواتنا من حولنا إلا شاهد على ذلك .
__________________






القبر نهايه كل شي فهل عديت العدة هل عرفت حقارت الدنيا اعز الناس لك هم من يقبرونك فعد العدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لو راى الرسول ماحدث للنساء بعده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عصابة جوي ويلر :: منتدى التاريخ الإسلامي والسيرة النبوية-
انتقل الى: